الاستعلام عن التأمينات برقم الهوية والسجل المدني

كتابة: admin - آخر تحديث: 24 يونيو 2020
الاستعلام عن التأمينات برقم الهوية والسجل المدني

الاستعلام عن التأمينات برقم الهوية والسجل المدني قدمت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية خدمة الاستعلام عن التأمينات الاجتماعية برقم الهوية، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤسسة العامة، حتى تسهيل على المواطنين الاستعلام عن المستحقات أو الرواتب الخاصة بالمواطنين سواء المقيمين أو الغير مقيمين، ومن ثم الإعلان عن مواعيد صرف المستحقات الخاصة بهم ومواعيد سداد المستحقات.

ما هي المؤسسة العامة للتأمين الاجتماعي 

  • تعمل المؤسسة العامة للتأمين الاجتماعي بدور هامًا وهو الإشراف على نظام التأمين الاجتماعي ومتابعة تنفيذ القوانين والأحكام، كما تقوم بمتابعة كافة الأمور التي تتعلق بالتأمين في تحصيل الاشتراكات من المشتركين في المملكة العربية السعودية، وصرف الإعانات الاجتماعية للأفراد التي تستحق الإعانة.
  • قدمت التأمينات الاجتماعية خدمة الاستعلام عن الخدمات التأمينات الاجتماعية الالكترونية، من خلال هذه الخدمات يمكن للمواطن الاستعلام من خلال رقم الهوية، كما أن الاستعلام عن الاشتراك وعن المدة التي تصرف بها ولا يمكن الاستعلام عن الرواتب.
  • اهتمت المملكة العربية السعودية بإنشاء المؤسسة العامة للتأمينات، وذلك لتغطية المواطنين بالحقوق التأمينية وصرف التعويضات والمعاشات، لذلك خصصت الموقع لتسهيل المواطنين كيفية الاستعلام عن مواعيد صرف المستحقات والأيام التي تصرف بها هذه المستحقات، وفقًا للقوانين الخاصة بالمملكة وتقليل من الازدحام ومع أخذ إجراءات الوقائية.

 كيفية الاستعلام عن التأمينات برقم الهوية

كيفية الاستعلام عن التأمينات الاجتماعية برقم الهوية قدمت المؤسسة العامة خدمة الاستعلام عن التأمينات الاجتماعية سواء من المستحقات أو الرواتب، وذلك من خلال الموقع الالكتروني الخاص بها، ويتم ذلك من الرقم الخاص بالمواطن.

  • أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات عن رابط الكتروني، حتى يمكن للجميع المواطنين السعوديين الدخول، من خلال الموقع الاستعلام عن التأمينات الاجتماعية وذلك برقم الهوية.
  • تعتبر التأمينات من الأمور الهامة التي تقدمها المؤسسة العامة للتأمينات للعاملين سواء السعوديين، من خلال الرابط يستطيع الفرد التحقيق من الاشتراك ومعرفة قيمة الرسوم الواجب سدادها وذلك حسب نظام التأمينات.
  • كما أصبح من السهل على المواطنين الاستعلام والتساءل والتواصل مع المؤسسة التأمينات، كما يمكنك أعطاء اقتراحات وأفكار جديدة 
  • من خلال الرابط الذي وضعته المؤسسة يمكنك معرفة المواعيد سداد الأقساط، ومعرفة المستحقات العاملين، ويمكنك معرفة الراتب في نهاية المدة المحددة.

كما يمكن اتباع الخطوات التالية

  1. الدخول إلى الموقع الخاص بالمؤسسة التأمينات الاجتماعية 
  2. الضغط على كلمة خدمات الالكترونية وثم تحديد خدمة التأمينات أون لاين
  3. ثم ملء البيانات الخاصة بالمستخدم سواء رقم الهوية ورمز التحقيق
  4. ثم الضغط على التحقيق من الاشتراك في التأمينات الاجتماعية ثم يمكنك التحقق من الاشتراك ومعرفة في أي نظام تابع لك من التأمينات في منتهى السهولة

كيفية الاستعلام عن مدة الاشتراك الشهري

من خلال موقع الخاص بالمؤسسة العامة للتأمينات أصبح على المواطنين الاستعلام عن مدة الاشتراك بكل سهولة ومن خلال الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى الموقع الخاص بالمؤسسة العامة بالتأمينات 
  2. الضغط على الخدمات الالكترونية ثم الضغط على خدمة التأمينات أون لاين
  3. ثم ملء البيانات الخاصة بالمستخدم مثل رقم الهوية أو رقم الإقامة أو رقم السجل المدني.
  4. كما يمكن للمستخدم معرفة عرض الفترات ومدة جميع الوظائف التي سجل فيها سابقا
  5. كما يمكن معرفة كل فترة ونهايتها بالتاريخ الميلادي.

كيفية الاستعلام عن المستحقات التأمينية

أعلنت المؤسسة العامة للتأمين الاجتماعي، وذلك من خلال الرابط لمعرفة خدمة الاستعلام عن مستحقات تأمينية لدى المؤسسة من خلال الخطوات الآتية:

  1. الدخول إلى الرابط والتسجيل الدخول من خلال الموقع الخاص بالتأمينات الاجتماعية
  2. إنشاء حساب جديد على الموقع ومن خلال اسم المستخدم وكلمة المرور، 
  3. يقوم المستخدم بالضغط على خدمات الكترونية التي توجد ضمن الخدمات التي توفرها المؤسسة، ومن ثم اختيار الخدمات الإلكترونية ثم اختيار استعلام عن مستحقات التأمين.
  4. ثم الضغط بعد ذلك اختيار التأمين أون لاين
  5. ومن ثم يقوم المستخدم بإدخال  البيانات مثل رقم الهوية 
  6. ثم الضغط على كلمة مدة الاشتراك وثم يحدد الوظيفة القائم عليها
  7. ثم تحديد جهة العمل والأجر، ومن ثم تظهر للمستخدم قيمة الرتب المستحق للمستخدم.

الاستعلام عن الاسم في التأمين الاجتماعي

إتاحة المؤسسة العامة للتأمينات العامة خدمة الاستعلام عن الأسماء الخاصة بالتأمينات من خلال الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى الرابط الخاص بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية
  2. اختيار الخدمات الإلكترونية التي تظهر في الصفحة.
  3. ثم الضغط على التأمين أون لاين.
  4. ثم الضغط على أيقونة التحقق من الاشتراك من نظام التأمينات الاجتماعية، ذلك سيطلب منك كتابة رقم الهوية، ومن خلال كتابة رقم الهوية في المكان المحدد لها.
  5. ثم يقوم المستخدم بالضغط على كلمة استعلام ثم ينتقل إلى صفحة الاستعلامات عن الاسم 
  6. أما في حالة وجود اشتراك يجد للمستخدم أنت بالفعل في العمل حاليا ووجود الاشتراك الحالي وظهور الاشتراكات السابقة له، أما في حالة عدم وجود اشتراك تأتي رسالة بعد وجود اشتراك حالي.
  7. كما تظهر استلام عن التأمينات الاجتماعية، ويمكن من خلال الاطلاع على الكشوف التأمينات التي تحتوي على أسماء المستحقين بالتأمينات الاجتماعية.

الاستعلام عن التأمينات برقم الهوية وبرنت التأمين الاجتماعي

  • هو كارت بالمعلومات التأمينية الخاصة بالمواطن يستطيع للمستخدم في الاستعلام عن التأمينات الاجتماعية، والذين لديهم تأمينات اجتماعية بالفعل في المؤسسة العامة للتأمينات الحصول على برنت التأمين الاجتماعي وهو شعار السنوي الخاص بالموظف.

كيفية طباعة برنت التأمين الاجتماعي

  • يتم ذلك من خلال الدخول إلى موقع المؤسسة العامة التأمينات الاجتماعية 
  • التسجيل والحصول على المعلومات التي يحتاج إليها الموظف تظهر له أيقونة طباعة البرنت التأمين الاجتماعي.

كيفية الحصول على رقم التأمين الاجتماعي المجاني

  • المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ومن خلال الدخول عبر الموقع الخاص بها وتم التسجيل البيانات الخاصة بالمواطنين
  • يمكنك التعرف على الخدمات المتوفرة التي قدمتها المؤسسة العامة للتأمينات 
  • يمكنك الاستفسار بخصوص بعض الأمور يمكنك تحديث المعلومات والحصول على رقم الاشتراك برقم التأمينات من خلال (8001243344)، كما يمكنك التواصل مع المؤسسة طوال أيام الأسبوع ما عدا يوم الجمعة والسبت، من خلال مواعيد العمل من الساعة 8 صباحا وحتى 4 مساءًا.

كيف يمكن للمواطن معرفة الرقم التأميني

من ضمن الخدمات التي تقدمها المؤسسة العامة بالتأمينات العامة والسؤال عن رقم التأميني الخاص بك، سواء في حالة نسيانك لرقم التأميني الخاص بك أو فقدانه يمكنك الحصول عليه، من خلال الخطوات التالية:

  1. الدخول على الموقع الخاص بالمؤسسة العامة بالتأمينات الاجتماعية
  1. الضغط على التأمينات بالاستعلام من خلال رقم الهوية الخاص بالمستخدم
  2. ملء البيانات المطلوبة ثم رقم الهوية واسم المستخدم 
  3. تظهر كافة التفاصيل الخاصة بالمستخدم سواء رقم التأمينات والمستحقات والراتب الشهري والمزيد من المعلومات

تعمل المملكة العربية السعودية بالتسهيل على المواطنين كافة الاحتياجات ومنها الاحتياجات التأمينية، وذلك من خلال التواصل مع المؤسسة العامة للتأمينات، كما أن إتاحة موقع خاص بها لتسهيل التعامل والتواصل مع المؤسسة، وقد تحدثنا في مقال سابق عن كيف اعرف رقم الضمان الاجتماعي الخاص بي ونرجوا أن ينال إعجابكم.

 

319 مشاهدة