التامينات اونلاين

كتابة: admin - آخر تحديث: 29 أغسطس 2020
التامينات اونلاين

التامينات اونلاين

التأمينات اونلاين

تستطيع التسجيل على المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من خلال الإنترنت، وهى خدمة مجانية إلكترونية قامت المؤسسة بالقيام بها لكي تعمل على تسهيل حياة كل من المواطن والمقيم داخل المملكة العربية السعودية، وعملت على ضم العديد من الخدمات الاجتماعية التي يهتم جميع سكان المملكة، وسنقوم بتعريفكم الآن في هذا المقال كيفية التسجيل على الموقع الإلكتروني للتأمينات أون لاين.

 

المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

عرضت المؤسسة كافة الخدمات والرعاية لجميع المواطنين والمقيمين العاملين في جميع القطاعات الحكومية أو الخاصة، حيث قامت بتسمية كل خدمة تقوم بتقديمها على حدة لتسهل على المواطنين العناء في البحث عنها ومن هذه الخدمات:

تقديم المستحقات المادية، تقديم المستحقات العينية، وتقديم ظروف الرعاية الصحية إذا أصيب العامل بالعجز أو إصابة اثناء العمل أو مرض بعد التقاعد فتقوم المؤسسة بتوفير كل هذه الخدمات للأشخاص المستحقين لخدمات التأمين الاجتماعي.

 

من هم  المستفيدين في التأمينات الاجتماعية؟

المستفيدين من نظام التأمين الاجتماعي هم الأشخاص العاملين في القطاعات الخاصة والحكومية، ويقوم كل مواطن أو مقيم بأخذ حق التأمين الصحي من هذه المؤسسة، ويستطيع من خلاله القيام بالتسجيل على خدمات التأمين الاجتماعي في الموقع الرسمي الخاص بهم لكي تحصل على خدمات التأمينات أون لاين.

 

أصحاب المنشآت والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية

قاموا أصحاب الأعمال والمنشآت بالاجتماع مع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لكي يقوم كل صاحب عمل بإضافة الموظفين والعمالة الأجنبية التي توجد معه في سجلات التأمينات الاجتماعية، حتى يكون لهم الافضلية في كل شيء توفره المؤسسة.

كما يمكن لأصحاب العمل القيام بتسجيل إلى الموقع الرسمي الخاص بالمؤسسة ليقوم بضم العاملين الموجودين داخل مؤسسته، ليستطيعوا صرف العلاج والكشف الطبي وغيرها من الخدمات التي توجد داخل الموقع، ويستطيع المشتركين في المؤسسة فقط من الاستفادة منها.

 

من هم المشاركين الأساسيين في برنامج التأمينات الاجتماعية؟

يستطيع التسجيل في برنامج التأمينات الاجتماعية هم ثلاثة التسجيل كصاحب منشأة خاصة أو الاشتراك كموظف عادي، أو تشترك لجهة خاصة بالعلاج.

 

كيف يتم التسجيل في التأمينات الاجتماعية؟

الآن لا مجال لتضيع وقت عملك للذهاب للتقديم لأي شيء داخل المملكة العربية السعودية ما عليك سوى البحث عن الموقع الرسمي الخاص بالخدمة التي تريدها ثم تقوم بالبحث عن الخدمة، وتقوم بالتسجيل مثل خدمة التأمينات الاجتماعية يمكن لأي شخص عامل داخل المملكة القيام بالاشتراك أون لاين مهما كانت وظيفته لاستخدام الخدمات المتاحة التي تقدمها المؤسسة.

 

ما هي الحالات التي يمكنها التسجيل على موقع مؤسسة التأمينات؟

هناك حالات كثيرة يمكنها التسجيل على الموقع الرسمي بالمؤسسة، ومن هذه الحالات: صاحب العمل يقوم بالتسجيل حتى يستطيع إضافة كل العاملين الموجودين داخل العمل الخاص به، وهذه ميزة يبحث عنها كل عامل عند بحثه عن عمل.

لكن هناك بعد الاختلافات عندما يريد موظف أن يقوم بالتسجيل في مؤسسة التأمينات الاجتماعية، وهذا بسبب طبيعة عمله، والعقود التي بينه وبين صاحب العمل، لأنه يجب على صاحب العلم أن يكون مسجل ويدفع لهذه المؤسسة حتى تقدم المؤسسة الخدمات للموظفين.

 

كيفية التسجيل على موقع الرسمي لمؤسسة التأمينات الاجتماعية

قامت المؤسسة بتصميم وجهة رسومية سهلة على أي شخص أن يتعرف عليها ويقوم بالتسجيل فيها وللقيام بالتسجيل عليك إتباع هذه الخطوات:

  • يجب أن تقوم بتسجيل الدخول لموقع التأمينات الاجتماعية عن طريق هذا الرابط https://www.gosi.gov.sa/
  • تقوم بالنقر نقرة مزدوجة على اختيار سجل في التأمينات.
  • بعد ذلك تظهر لك صفحة جديدة عليك أن تقوم باختيار نوع العلاقة التي تكون عليها من مشترك أو صاحب عمل أو جهة علاجية ثم تقوم بالضغط على كلمة تسجيل.
  • تظهر لك صفحة بها العديد من المربعات الحيوية التي يجب عليك أن تقوم بكتابة كل بياناتك الشخصية الصحيحة بها، حتى تتعرف عليك المؤسسة.

 

طريقة انشاء حساب رسمي خاص بمنشأة العمل داخل مؤسسة التأمينات الاجتماعية

خصصت مؤسسة التأمينات الاجتماعية بعض الاختيارات داخل رابط التسجيل الخاص بها لكي يقوم صاحب العمل بتأسيس حساب خاص لعمله، حتى يستطيع تسجيل العامل التابعين له بسهولة ويتم ذلك عن طريق هذه الخطوات:

  • العمل على البحث عن الموقع الرسمي لمؤسسة التأمينات الاجتماعية من خلال هذا الرابط https://www.gosi.gov.sa/.
  • ستتحول إلى صفحة أخر ستقوم باختيار جهة التسجيل فيها وهى صاحب عمل.
  • ستظهر لك صفحة جديدة بها السؤال عن رقم المنشأة أو رقم مكان العمل.
  • تقوم بكتابة معلومات رقم بطاقة الأحوال المدنية إذا كان من يقوم بعمل الحساب هو صاحب العمل أو المنشأة. لكن إذا كان المتحكم في هذا الحساب من الموظفين يقوم بإدخال رقم الاشتراك التي تعطيه له المنشأة.
  • القيام بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بالشركة أو البريد الإلكتروني لصاحب العمل وبعد ذلك يتم كتابة رقم الهاتف المحمول أو الثابت التابع للشركة.
  • سيظهر لك مربع عليك بالضغط عليه تثبت فيه أنك موافق لجميع البنود التي تقررها مؤسسة التأمينات الاجتماعية. ثم سيتفعل زر تأكيد المعلومات ثم ستعمل على الضغط على كلمة أحفظ لكي تقوم بحفظ المعلومات التي قمت بتدوينها، ثم تقوم بالضغط على استمرار.
  • ستظهر لك صفحة جديدة تقوم المؤسسة بإعطائك إياها حتى تقرأها وتسجل جميع بياناتك وبيانات عملك، وبعد أن تملأ النموذج تقوم بإرساله إلى مكتب التأمينات الاجتماعية.
  • من هنا قد تمكنت من التسجيل في الموقع الرسمي الخاص بمؤسسة التأمينات الاجتماعية.

طريقة التقديم على استخراج شهادة تأمينات اجتماعية

يمكنك الآن إصدار شهادة تأمينات اجتماعية عن طريق الأنترنت بدون الذهاب إلى مكاتب التأمينات وتحمل الزحام، لذلك يجب عليك القيام بالخطوات التالية لاستخراج شهادة:

  • الدخول للموقع الخاصة بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية https://www.gosi.gov.sa/
  • تعمل على البحث على زر الخدمات لاختيار إصدار شهادة مشترك.
  • تظهر لك صفحة جديدة، لكي تعمل تقوم باختيار الشهادة التأمينية التي تريدها وهى شهادة بيان مدد وأجور مشترك.
  • ستظهر الصفحة التالية تطلب منك وضع البيانات التي تخصك منها الاسم رقم القومي للبطاقة أو رقم الإقامة للمقيم، والكثير من البيانات الأخرى التي يجب أن تقوم بإدخالها بطريقة صحيحة.
  • التأكد من سلامة جميع البيانات التي قمت بتسجيلها، ثم تقوم بالنقر على زر الأمر إصدار.
  • تصدر شهادة تأمينية بدون عناء.

 خطوات الاستعلام عن صلاحية شهادة التأمينات الاجتماعية

يمكن بمنتهى السهولة الدخول على موقع المؤسسة والقيام بالتحقق من إذا كانت شهادة التأمينات الاجتماعية منتهية الصلاحية أو مازالت في فترة الصلاحية وهذه خدمة قام الموقع بتقديمها للتسهيل على جميع المشتركين، والقيام بالاستعلام عن الصلاحية اتباع الخطوات التالية:

  • الذهاب إلى موقع الخاص بالمؤسسة العام للتأمينات الاجتماعية من خلال هذا الرابط https://www.gosi.gov.sa/
  • اختيار زر التحقق من الشهادات التأمينية.
  • تظهر لك صفحة جديدة تطلب منك إدخال الأرقام الخاصة بالباقة الشخصية الخاصة بصاحب الشهادة التأمينية.
  • بعد ذلك تطلب منك الرقم المميز للشهاد التأمينية، ويوجد هذا الرقم أعلى الشهادة، ثم تقوم بتدوينه حتى تستطيع معرفة إذا كانت الشهادة مازالت في فترة الصلاحية أو انتهت مدة الصلاحية لها.

ومن هنا تمكنا من معرفة الكثير من الخدمات التي تقدمها مؤسسة التأمينات الاجتماعية داخل المملكة العربية السعودية وما تقوم به الحكومة حتى تقوم بالارتقاء بالوطن.

  

 

27 مشاهدة