بلاد بحرف و

كتابة: admin - آخر تحديث: 18 أبريل 2020
بلاد بحرف و

بلاد بحرف و حرف الواو من الحروف العربية ويكون رقمه 27 في ترتيب الحروف الأبجدية، ويتميز بأنه لا يمكن وصله بالحرف الذي يليه، ولكن بالحرف الذي يكون قبله فقط، كما يتميز بعدم وجود نقاط به، وهو أحد حروف العلة، ويستخدم كثيرا على أنه حرف عطف، وهو من الحروف التي تفيد جمع المذكر أو جمع الأشياء والترتيب بين الجمل، وسوف نستعرض لكم أشهر البلاد التي تبدأ بحرف الواو وتاريخها الوطني وعدد سكانها.

بلاد بحرف و

  • وارسو: وارسو هى عاصمة ولاية بولندا، وهى واحدة من أكبر المدن في الولاية، حيث تتميز بأنها تقع على نهر فيستولا، هذا النهر ، الذي يبعد 260 كيلومترًا عن بحر البلطيق، والمسافة بينها وبين جبال الكاربات حوالي 300 كم، تعتبر مدينة وارسو هي واحدة من أكبر المدن في عدد السكان، كما أنها أكبر عاصمة يبلغ عدد سكانها حوالي 3 ملايين نسمة، تسمى مدينة وارسو أيضًا مدينة وارسو أو وارسو، وتبلغ مساحة المدينة 517 كيلومترًا مربعًا.
  • تم تدمير مدينة وارسو قبل ذلك خلال الحرب العالمية الثانية وأعيد بناؤها مرة أخرى، حيث أصبحت واحدة من أهم المدن السياحية في ولاية بولندا التي تحتوي على مركز اقتصادي مرتفع، تتميز وارسو بمناخ رطب في الشتاء، مع برودة شديدة وصيف معتدل، حيث تنخفض درجات الحرارة في الشتاء حتى تصل إلى -3 درجة مئوية، وفي الصيف تصل إلى 20 درجة مئوية مع بعض الأمطار.

اسم بلد بحرف و

  • ويست ايلند: ويست ايلند هى عاصمة جزر كوكس، وهى جزر تابعة لقارة أستراليا، وتوجد في دول أوقيانوسيا، حيث تتميز هذه الجزر بإطلالة خلابة تجذب عددًا كبيرًا من السياح من كل مكان في العالم للاستمتاع بهذه المناظر الخلابة والطبيعة الساحرة.
  • تحتوي على عدد قليل من السكان مقارنة بجزر كوكس، تعتبر هذه المدينة واحدة من أكثر الدول المليئة بالسياح بسبب جمالها الطبيعي، حيث تتميز تايلاند بوجود مطار يأتي السياح لزيارة الجزر، بالإضافة إلى المتاجر التي تبيع الطعام لمساعدة السياح على شراء احتياجاتهم، وهذا ما يميز هذه الجزر من خلال تقديم خدمات فيها لجميع المقيمين والسياح.

بلاد تبدأ بحرف و

  • ويلينغتون: تعتبر ويلينغتون عاصمة نيوزيلندا، وتحتوي على أربع مدن داخلها، وهي ولاية هات سيتي، وأبر هات سيتي، ومدينة بوريرو، ومدينة ويلينغتون التي تم تأسيسها كعاصمة لولاية نيوزيلندا، هي أكبر مدينة فيها وأكبر عاصمة تقع في دول أوقيانوسيا.
  • كما تحتوي على عدد كبير من السكان مقارنة بباقي المدن الأخرى، حيث تقع في جنوب الجزيرة الشمالية في ولاية نيوزيلندا، خاصة في وسط البلاد، وتتميز بوجود مضيق كوك في الجزء الجنوبي من المدينة، ويفصل هذا المضيق الجزيرة الشمالية عن الجزيرة الجنوبية لنيوزيلندا، تحتوي ويلينغتون أيضًا على مجموعة كبيرة من التلال، وتتميز بوجود رياح فيها لفترات طويلة، مما يؤدي إلى تغيرات مناخية في العاصمة على مدار العام.

اسم بلدان تبدا بحرف و

  • واليس وفوتونا: واليس وفوتونا هي مجموعة تتكون من 3 جزر قريبة من خط الاستواء، وهي جزيرة واليس، وجزيرة فاتونا، وجزيرة الوافي، حيث تتميز هذه الجزر بشكلها الرائع وأجواءها الهادئة. الشعاب المرجانية التي تحيط بهم من الجنوب في المحيط الهادئ.
  • هذه الجزر تابعة للحكم الفرنسي، ولا تحتوي على عدد قليل من السكان المحليين، بالإضافة إلى عدد مناسب من السياح الذين يزورون الجزر كل عام، ويتمتعون بالمناظر الجميلة والطبيعة الساحرة، ويرون الشعاب المرجانية الموجودة في كل مكان حول الجزيرة، كما أن لديها مناخ بحري متغير طوال العام.
  • ويندهوك: مدينة ويندهوك هي عاصمة جمهورية ناميبيا، بالإضافة إلى أنها أكبر مدينة في الجمهورية من حيث المساحة والسكان، حيث تقع ويندهوك في وسط جمهورية ناميبيا وخاصة فوق هضبة المرتفعات.
  • هذه التلال التي ترتفع قليلا عن مستوى سطح البحر، وتتميز هذه المدينة بأنها تقع جغرافيًا في منتصف الجمهورية تقريبًا في الوسط، ويندهوك هي واحدة من البلدان التي يتزايد فيها عدد السكان باستمرار، بسبب وصول الناس من كل مكان في جمهورية ناميبيا، وتتميز بمناخ يتغير على مدار العام بسبب الرياح ودرجات الحرارة المختلفة.
  • ويلز: ويلز هي جزء لا يتجزأ من المملكة المتحدة وجزيرة بريطانيا. تقع حدودها إلى الشرق من إنجلترا، ويحدها من الغرب البحر الأيرلندي والمحيط الأطلسي.
  • تقع في المناطق الشمالية وتتميز بمناخ معتدل، كما يحتوي على مناخ بحري غير دائم، حيث إنه مناخ متغير على مدار العام، مما يتسبب في وصول هذا المناخ البحري إلى عدد كبير من الناس، لأنه زيادة مستمرة في عدد الأشخاص، بالإضافة إلى بعض السياح سيقومون بزيارتها.
  • واشنطن: واشنطن هي العاصمة الرئيسية للولايات المتحدة الأمريكية، حيث تأسست العاصمة الوطنية للولايات المتحدة في عام 1790 م، حيث وافق الكونجرس الأمريكي على إنشاء عاصمة اتحادية للولايات المتحدة الأمريكية، وواشنطن العاصمة كانت تشكلت على أرض تقع على نهر بوتوماك.
  • تم توسيع المدينة حتى تم تغيير اسمها إلى جورج واشنطن، ويبلغ عدد سكان واشنطن العاصمة حوالي 681،170 نسمة في عام 2016 وزاد عدد سكان العاصمة مع تدفق السكان إليها من كل مكان في الولايات المتحدة الأمريكية، ويحدها إلى الشمال الغربي من وسط واشنطن الرئيسية، من الشمال الشرقي، هناك مناطق سكنية تعيش فيها الطبقة الوسطى، ومن الجنوب الغربي هناك منطقة سكنية أخرى تحتوي على شقق ومنازل قديمة، وتمت إعادة بناء الجنوب الغربي مرة أخرى تحتوي على منازل حديثة.
  • واغادوغو: العاصمة، واغادوغو، هي عاصمة دولة بوركينا فاسو الإفريقية، والتي تتميز بمناخ استوائي شديد الحرارة معظم العام.
  • سبب هذا المناخ الحار قريب من خط الاستواء. تحتوي عاصمة واغادوغو على عدد كبير من السكان تتميز عاصمة بوركينا فاسو وواغادوغو بأنها من أهم الدول التي تقوم بتصدير الثروة الحيوانية إلى بقية الدول الأفريقية بسبب أعدادها الكبيرة، بالإضافة إلى تصديرها إلى بعض النباتات المهمة مثل القطن، وهى من أهم مصادر الدخل، وتحتوي واغادوغو أيضًا على كمية كبيرة من المعادن الثمينة مثل الذهب والفوسفات، مما يجعلها تصدر إلى بقية البلدان بسبب ارتفاع النسبة الموجودة فيها.
بلاد بحرف الثاء

لا يقتصر هذا المقال على حرف الواو فقط، ولكن سوف نقدم لكم أيضا مجموعة رائعة من البلاد التي بلاد بحرف الثاء ، ويبحث الكثير عن هذه البلدان ولا يجدها، ومن خلال موقعنا يمكنكم الضغط على هذا الرابط لمشاهد هذه البلاد وتاريخها الجغرافي وتعداد سكانها.

2045 مشاهدة