تسجيل أبشر جديد

كتابة: admin - آخر تحديث: 29 أغسطس 2020
تسجيل أبشر جديد

تسجيل أبشر جديد

تسجيل ابشر الجديد

يعد موقع أبشر من الموقع التي قامت المملكة بإنشائها حتى إنها ضمت العديد من الخدمات الاساسية التي يحتاجها جميع المواطنين والمقيمين داخل أنحاء السعودية بل عملوا على تحديث هذا الموقع بشكل دائم حتى يصلوا إلى الشكل المناسب، لكي يسهل على المواطنين استخدامه بل عملوا على إضافة بعض الخدمات الأخرى التي تنفعهم في حياتهم، لذلك سوف نشرح طريقة التسجيل على منصة أبشر الجديدة.

منصة ابشر

  • منصة أبشر هى منصة قامت المملكة العربية السعودية ببرمجتها، لكي بإنشائها عام 2010، وقامت وزارة الداخلية السعودية بتنظيمها حتى يستطيع جميع العاملين داخل المملكة من استخدام خدماتها بشكل سهل ويسير دون الحاجة إلى الذهاب إلى المنشآت الحكومية، ويعتبر هذا الموقع حلقة الوصل بين جميع المنصات الحكومية المنشأة داخل السعودية لأنه الموقع الأساسي في السعودية.
  • قامت الداخلية السعودية بإنشاء تطبيق أبشر وأصبح هذا التطبيق يخدم 16 مليون مواطن ومقيم في السعودية، لأنه يقوم بتقديم أكثر من 160 خدمة حكومية بصورة مجانية بحتة.
  • من مميزاته أن هذا الموقع يعمل على مدار اليوم بدون أن يحدث له أي أعطال بسبب أنه مبرمج بطريقة جيدة، ويمكن استخدامه في أي مكان طالما معك إنترنت في هاتفك فهو متوفر لأجل خدمتك دائمًا.
  • يمكن الدخول على موقع أبشر من خلال هذا الرابط https://www.absher.sa/portal/landing.html.

خدمات موقع ابشر

يقدم موقع أبشر 160 خدمة تقريبًا لجميع الأشخاص الموجودين في أنحاء المملكة ومن هذه الخدمات:

  • القيام بإصدار تأشيرات الخروج والعودة أو الخروج النهائي من المملكة ويستفيد المقيم أيضًا بتقديمه لطلب استقدام زوجة من خلال موقع أبشر.
  • كما يمكن استخدام هذا الموقع، لإنجاز كافة المعاملات التي كانت تجري في مكتب الجوازات في وقت بسيطة، من خلال خطوات سهلة يسيرة على كافة الأشخاص، كما يمكن الاستعلام عن المخالفات المرورية أو أي شيء يخص المرور بشكل عام.

طريقة التسجيل على منصة أبشر الجديدة

  • القيام بالبحث عن الرابط الرسمي لمنصة ابشر عن طريق محركات البحث أو من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، وهذا الرابط هو https://www.absher.sa/portal/landing.html، وتظهر لك الشاشة الافتتاحية تقوم بالضغط على خدمة الأفراد.
  • ستنتقل إلى صفحة جديدة تقوم بالذهاب إلى أعلى يسار منصة أبشر بجوار كلمة خدمات وتقوم باختيار التسجيل كمستخدم جديد.
  • أو إذا لم تظهر لك الخيار بالأعلى وظهر كلمة تسجيل الدخول يجب أن تنظر في أسفل مربع التسجيل يوجد كلمة التسجيل كمشترك جديد تقوم بالضغط عليه للقيام بالتسجيل.
  • تنتقل إلى صفحة إجراء تسجيل الدخول لمنصة أبشر به العديد من الخانات الفارغة التي يجب عليك أن تقوم بملئها مثل رقم الهوية، رقم الهاتف المحمول، اسم المشترك باللغة الإنجليزية، كلمة المرور، تأكيد كلمة المرور، عنوان البريد الإلكتروني، التأكد من عنوان البريد الإلكتروني، ثم تختار اللغة المفضلة.
  • تقوم بالتسجيل في كل هذه البيانات تنزل للأسفل ستجد صورة بها أرقام هذا هو الرمز المرئي عليك نقلها بطريقة صحيحة من اليسار إلى اليمن أو حسب ترتيب الأرقام، وثم تقوم بالنقر على الإقرار الذي يفيد أن معلوماتك سليمة ومطابقة لكافة شروط منصة أبشر.
  • الضغط على كلمة التالي للانتقال للصفحة التالية.
  • ستجد في الصفحة الجديد خانتين يجب أن تكتب فيهم رمز التحقق التي ترسله لك منصة أبشر على الهاتف المحمول، وفي الخانة الثانية تقوم بكتابة رقم الإقامة للمقيم أو رقم البطاقة أو الهوية الشخصية للمواطن السعودية، ثم تقوم بالضغط على كلمة التالي حتى ترسل إلى الانتهاء من التسجيل.
  • بعد المرور بكل هذه الخطوات التسجيلية تأتي أخر مرحلة وهى إرسال رسالة على موقع الإلكتروني لكي تقوم بتفعيل الحاسب الخاص بك على منصة أبشر، بعد قيامك بالضغط والتفعيل الحساب سيصبح لديك حساب على موقع أبشر بعد قيام وزارة الداخلية السعودية بتحديثه، وبإمكانك القيام بالاستعلام عن أي شيء تريده من خدمات الموقع المتاحة، كما يمكنك طباعة نموذج التفعيل هذا أيضًا وإرساله إلى أحد مراكز التفعيل القريبة منك لكي تستطيع التعرف على خدمات الموقع.

 

لماذا قامت الوزارة بتحديث موقع ابشر؟

  • حتى يستطيع أن يأخذ حجم الهاتف المحمول عند قيام الشغل بعمل المعاملات الحكومية الخاصة به بمنتهى السهولة، وبدون عناء وفي نفس الوقت الشاشة الافتتاحية الخاصة بالموقع سهلة وسريعة أيضًا، كما عملوا على تحديثه حتى يستطيعوا تدعيم المواقع ليتحمل عدد زائرين أكثر في ننفس الوقت لكي لا يقع الموقع، وتحدث به مشاكل وأعطال لا تفيد الإنسان.
  • قاموا بتحديثه أيضًا في وقت انتشار فيروس كورونا، لكي لا يحدث أي زحام أو تجمعات داخل المنشآت الحكومية للمحافظة على المواطنين والعاملين داخل هذه المنشأة أيضًا.
  • عملت على إضافة بعض الخدمات التي تهم المواطنين والمقيمين من خلال مصلحة الجوازات والمرور وغيرها، حتى يسهل معرفة جميع الأشياء المبهمة في أي وقت وأي مكان على هذه المنصة الكبيرة.
  • لذلك يجب أن تقوم واثق من البيانات التي تقوم بإدخالها، حتى لا تحدث لك أي مسألة قانونية لعدم وجود مصداقية في بياناتك الشخصية على هذه المنصة.

 

كيف يمكنني أن أعرف الخدمات التي يقدمها موقع ابشر المستحدثة؟

في خلال خطوات بسيطة يصبح دليل خدمات موقع أبشر في يدك ما عليك سوى اتباع هذه الخطوات:

 

طريقة تغيير اللغة في موقع ابشر المستحدث

تدعم منصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية لغتان فقط، وهما اللغة العربية المتداولة بين العرب، واللغة الأجنبية الأولى هى اللغة الإنجليزية بسبب تداول هذه اللغة حول العالم بأكمله، حيث يسهل على المقيمين الأجانب التعرف على خدمات الموقع واستخدامها.

طريقة تسجيل  الدخول على الحساب الشخصي بموقع ابشر الجديد

إذا كنت تمتلك حساب سابق على منصة أبشر يمكنك الدخول عليه بمنتهى السهولة عن طريق الالتزام بهذه الخطوات:

  • البحث عن منصة أبشر الجديدة للقيام بتسجيل الدخول من خلال هذا الرابط https://www.absher.sa/wps/portal/individuals/Home/homepublic/!ut/p/z1/04_Sj9CPykssy0xPLMnMz0vMAfIjo8zi3Q0NHT2M3A183N2DjAwCnR0Njc0dnQwtDE31w8EKDDxNTDwMTYy83Q3MjAwcw4IsTFw9TQ3dzUz0o0DSOICjAVQ_HgsI6o_CosTRwCnIyMnYwMDd3wirAhQzghOL9AtyQyMMskwUAaQuPfE!/dz/d5/L2dBISEvZ0FBIS9nQSEh/.
  • القيام بالضغط على كلمة خدمات أفراد، وستظهر لك الصفحة الرئيسية لخدمة أبشر، وبها مربع تقوم بتسجيل الدخول من خلاله عن طريق وضع البيانات الخاصة بك.
  • البيانات المطلوبة اسم المستخدم الذي قمت بتسجيله، وإذا لم تحفظه يمكنك كتابة رقم الإقامة الشخصية للمقيمين أو رقم الهوية الشخصية للمواطنين السعوديين، ثم تقوم بكتابة كلمة المرور التي تحتوي على 8 أحرف وأرقام ورموز.
  • ثم تقوم بالتركيز في أرقام رمز التحقيق حتى تقوم بكتابته في الخانة الخاصة به، وإذا لم تستطيع القيام بمعرفة ممكن أن تقوم باستبداله من خلال العلامة التي تشبه إعادة التدوير بجانبه للقيام بتغيير الرمز.
  • إذا قمت بتدوين بياناتك التسجيلية بشكل صحيح تقوم بالضغط على كلمة تسجيل الدخول.
  • لكن إذا لم تدخل إلى حسابك وقام بوضع علامة خطأ على كلمة المرور أو رمز التحقيق عليك بكتابتهم مع التحقيق إذا كانت المعلومات صحيحة أم لا، ومن هنا قد تأكدنا الحرص الشديد التي تقوم به حكومة السعودية على اتخاذها لكي تحافظ على أوقات العمل لجميع العاملين بها.

 

30 مشاهدة