حيوان بحرف الراء

كتابة: admin - آخر تحديث: 12 مايو 2020
 حيوان بحرف الراء

حيوان بحرف الراء أونبات بحرف الثاء وغيرها من الأسئلة التى كانت تشتمل عليها لعبة جماد حيوان نبات وإنسان؛ فكانت من الألعاب المحببة إلينا جميعاً ونحن صغار وهى أيضا من الألعاب المفيدة فى تطويرأذهان الأطفال الصغار وإكسابهم عاده التعرف على أكبر قدر من المعلومات المفيدة وتوسيع مداركهم أيضا.

وتعد هذه الالعاب من العاب تنمية الذكاء كما انها تحتوي على العديد من أسئلة علمية

حيوان بحرف ر

لكنها أيضاً ليست بلعبة فمن الممكن أن تكون ترغب فى تزويد نفسك بمعلومات هامة عن الحيوانات أو تريد حل لغز معين وهى فى كل الأحوال أشياء مفيدة.

اسم حيوان بحرف الراء

الحيوانات هي كائنات حية متواجدة معنا على كوكب الأرض وهى علم مستقل بذاتة ولها مراجع عديدة وتنقسم الحيوانات إلى قسمين وهما الفقريات واللا فقريات وفى هذا المقال سوف تتعرف معنا على حيوانات بحرف الراء وأنواعها وماهيتها فهيا بنا

أولا : حيوان الراكون

هو من فصيلة الثدييات أى الحيوانات الفقرية التى تعيش على أكل اللحوم فهو يفضل تناول لحوم الفئران والقوارد والحيوانات الصغيرة والزواحف؛ ويقوم بإطعام الصغار بنفسه وإرضاعهم فى فترة ما بعد الولادة ( أى أنثي الراكون) ويقوم بتعليمهم التسلق على الشجر فهذه الفصيلة تعيش على الأشجار وتتغذي على الحشرات الصغيرة المنتشرة فى الأشجار ويبلغ عمره على الكرة الأرضية ما يتراوح بين 12 عام و 16 عام؛ يبلغ وزنة حوالي 9 كيلو جرام.

يتميز شكلة بأنه يجمع مابين القط فى ملامح وجهه ومابين الثعب فى أذنه وباقي جسده؛ يبلغ طوله بين 41 سم إلى 71 سم وتحمل فيه الأنثي مدة 65 يوم ويتميز بألوانه الجميلة وهي الأسود والأبيض والرمادى ويقضى عمره بأكمله يتنقل بين الأشجار. ومعني كلمة الراكون فى اللغة الأنجليزية هى الحيوان الذى ينظف يدية بنفسة أو يقوم بتدليكهم بعضهما البعض ويوجد منه 17 نوعا مختلفاً ومتعدد الخصائص حول العالم فى كل أنحاء العالم.

 

حيوان حرف ر

ثانيا : حيوان الرباح

ثاني أنواع الحيوانات بحرف الراء هو حيوان الرباح؛ هو من الحيوانات التى تتبع فصيلة الفقريات التى تنتمى لفئة الثدييات، وهو حيوان من فئة القرود فيتشابه معهم فى نواحى عده من تشابة ملامح الوجه والشعر المنتشرعلى الجسم وتقوم أنثي الرباح بإرضاع صغارها، ويوجد منه عده أنواع وهى زيتوني ، مقدس، غينيا ، أصفر، شكاما؛ يبلغ وزنة حوالي من 10 إلى 37 كيلو جرام ؛يمتد فترة حمله إلى أكثر من 183 يوم ويبلغ طوله 70 سنتميتر تمتد فترة حياة الرباح من 35 إلى 45 عام.

ويعيش عمره كله على تسلق الشجر كي يحافظ على حياته من الحيوانات المفترسة ويقوم بتعليم صغاره كيفية التصلق على الشجر وكيفية الهروب من الحيوانات المفترسة ؛ لكنه على عكس غيره من الحيوان السابق (حيوان الراكون) فهو يتغذي على الخضراوات والفواكه.

ثالثا : حيوان الرنة

حيوان الرنة من الفقريات التى تنتمي لفصيلة الثدييات؛ يعيش فى المناطق القطبية والجبال ويتغذي على تناول الأعشاب والنباتات؛ يبلغ طوله 150 سنتيمتر ويبلغ وزنه حوالي مابين 160 كيلو جرام إلى 180 كيلو جرام. تبلغ مدة بقائه على قيد الحياه مابين 12 عام إلى 15 عام، يفضل البقاء فى مجموعات والسير فى أسراب.

رابعا : حيوان الرخم

هو طائر مهدد بالأنقراض تم إجراء ألاف الأبحاث عليه فهو طائر متميز فى شكله وألوانه الجميلة وجناحيه الطويلين لأنه لا يوجد منه أنواع كثيرة فى كل أنحاء العالم لذلك تسعى كثير من المؤسسات فى العالم على وضعه فى محميات طبيعية للمحافظة عليه من الإنقراض وتخصيص كل سبل الرعاية والإهتمام للمحافظة على ما تبقي من هذا النوع من الطيور وترجع أسباب إنقراض هذه النوعية من الطيور إلى أنه يتم إصطياده حتى يتم قتله وإتخاذ الريش الكثيف الذي يتميز به ويتم صنع الفرو منه والشنط والمفارش باهظه الثمن مما أدى إلى ندرتة وإنقراضة ؛ وله العديد من التسميات منها العقاب المصرى أو الرخمة المصرية.

يبلغ طوله مابين 52 سنتيمتر إلى 56 ستيمتر، ووزنه من 1.9 كيلوجرام إلى 2.8 كيلو جرام وكان له مكانه من قديم الزمان عند القدماء المصريين وكان يلقب بفراخ الفرعون فكان يعتبره المصريين القدماء مصدر للرزق والتفاؤل وكانوا يسمحوا له بالتنزه فى الأراضي الزراعية فهم يعتبرونه حامي الزراعات من الأفات التي تؤدى لتأكل الزراعات وفساد المحصول؛ يتغذي على جثث الحيوانات والإنسان وبيض الحيوانات الأخرى.

حيوانات بحرف الراء

خامسا : حيوان الروبيان

من فصيلة القشريات اللافقرية فهو ليس حيوان بالمعنى المعروف بل هو نوع من أنواع الأسماء البحرية التى تتواجد فى الماء فهو نوع من أنواع الجمبري، يتم إستخراجه من البحر لكنه غالى الثمن ؛يصل طوله إلى 30 سنتيمتر وتبلغ فترة حياته إلى 6 سنوات ويوجد من أنواع وألوان عده فمنه اللون الأحمر والأصفر والرمادى ،ويتعايش على أكل السمك الصغير.

ويقوم ببيض أكثر من 50000 ألف بيضة فى المرة الواحدة ، يعيش فى المياة العذبة والمالحة على السواء وينال شهره واسعة كنوع من أنواع الأسما

 حيوان بحرف الراء
اسم حيوان بحرف الراء

ك المحبوبة لدى جميع الناس ومن الأكلات الشهيرة واللذيذة التى تنال إعجاب الجميع فى كل أنحاء العالم وتعتبر من أفضل الأطباق وأغلاها على الأطلاق هى والجمبري.

 

سادسا : حيوان الرميح

أيضا من فصيلة القشريات اللافقرية يعيش فى البحار المالحة والمياة الضحلة.

ليس كغيرة من أنواع الأسماك القشرية التى تؤكل فشكله غريب ومخيف أحيانا فهو يُشبة الزواحف ولا يُرجح بأكله فهو يحتوي على نسبة كبيرة من السموم والتى تنتقل إلى الإنسان عن طريق تناول الطعام، وترجع تسميته إلى انه يشبة الرمح ويعرف أيضا بالسهم؛ يعيش فى رمال الشواطئ يتميز جلده باللون الشفاف فهو لا يحتوى على أى ألوان ويشبه فى لونه اللون الرمادي، ويبلغ حجمه 8 سنتيمتر فهو يتميز بطوله وصغر حجمه فى نفس الوقت.

حيوان بحرف الر

سابعا : طائر الرهو

من الطيور الفقرية المهاجرة كبيرة الحجم التى تعيش فى الغابات الرمادى المائل للأزرق ؛يتميز لونه تعيش على أكل النباتات والحشرات يبلغ وزنة من 2 إلى 3 كيلو جرام وتصل حضانة البيض الخاص بطائر الرهو لمدة من 27 إلى 29 يوم، ويتميز طائر الرهو بطول جناحية الذى يبلغ طولة من 155 إلى 180 سنتيمتر.

ثامنا : حيوان الريم

هو حيوان من الفقريات ينتمي إلى فصيلة الثدييات؛ وسبب التسمية يرجع إلى أصل عربى أطلقة العرب القدامي على نوع من أنواع الغزلان.

ترجع تسميتها بالغزلان الدرقية إلى الإنتفاخ الواضح فى منطقة الرقبة لدى الذكور فى موسم التزاوج؛ يبلغ طوله حوالي 120 سنتيمتر ويصل وزنه إلى 70 كيلو جرام

تاسعا : حيوان الرهيص

من فصيلة الأسماك الفقرية التى تمتلك فقرات عظمية كأي سمك ؛ويطلق عليها أسم الأسد نسبة لحيوان الأسد ملك الغابة المعروف بقوتة وشراسته فهو يشبه الأسد كحيوان من الثدييات المفترسة الغير صديقة للإنسان فهو من الممكن أن يفترس الأنسان ؛ويبيض أكثر من بيضة من نوعه فى فترة حمله التى تبلغ أكثر من شهرين فهو حيوان من الثدييات يصل وزنة إلى ما يقارب 250 كيلوجرام ،يتغذي على الحيوانات الصغيرة فى البحر والقشريات إلى تناوله النباتات البحرية أيضاً.

1103 مشاهدة