رقم الشركة السعودية للكهرباء – شركة الكهرباء خدمات الأفراد

كتابة: admin - آخر تحديث: 1 يونيو 2020
رقم الشركة السعودية للكهرباء – شركة الكهرباء خدمات الأفراد

رقم الشركة السعودية للكهرباء تأسست الشركة السعودية للكهرباء في أبريل من عام 2000، وتُعد أكبر شركة مساهمة سعودية لإنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء فى المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط.

 

خدمة حسابي

تقدم الشركة السعودية للكهرباء خدمة “حسابي” بكل سهولة ويسر للمواطنيين السعوديين للاستعلام عن الفواتير ومتابعة الاستهلاك وحل مشاكل الكهرباء في المنازل، ويتم التسجيل في خدمة “حسابي” من خلال الموقع الرسمي للشركة في عدة خطوات بسيطة يسهل على أي مواطن أو مقيم اتباعها لتفعيل حساب له بكل سهول، ويتطلب التسجيل في خدمة “حسابي” أن يكون العميل قد سجل بياناته في موقع الشركة أولا، ومن ثم البدء في التسجيل بشكل مباشرة من خلال:

شركة الكهرباء خدمات الأفراد

  • تحديد نوع المشترك “أفراد أو أعمال
  •  تحديد نوع الهوية “هوية وطنية أو هوية مقيم
  •  إدخال البريد الإلكتروني ورقم الجوال
  •  الضغط على أيقونة “تفعيل الحساب
  •  إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به
  •  إضافة العنوان الوطني الخاص بالمشترك

 

الفاتورة الثابتة

دعت الشركة السعودية للكهرباء في وقت سابق خلال شهر مايو الجاري المشتركين للاستفادة من خدمة “الفاتورة الثابتة”، لتسهيل عملية دفع قيمة الفاتورة الكهربائية من خلال تسديد قيمة تقديرية ثابتة بشكل شهري تمثل متوسط الاستهلاك عن 12 شهرا السابقة للاشتراك في الخدمة، وفي حال الاشتراك في “الفاتورة الثابتة” لن تفصل الخدمة الكهربائية عن المشترك حتى لو زادت قيمة استهلاكه الفعلي عن قيمة المتوسط في الفاتورة الثابتة طالما هو مشترك فيها وملتزم بالسداد شهريًا.

وتُتيح الشركة خدمة “الفاتورة الثابتة” لجميع المشتركين بالقطاع السكني والتجاري والزراعي والصناعي، باستثناء المشتركين الحكوميين، وأنه يمكن التسجيل في الخدمة، من خلال موقع الشركة الإلكتروني

طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم العداد فى الفاتورة الثابتة عبر تطبيق ALKAHRBA

أطلقت الشركة في وقت سابق خلال هذا العام تطبيق “ALKAHRBA” للاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم العداد فى نظام الفاتوة الثابتة عبر هذا التطبيق، حيث يمكن تحميله عبر الواتف الذكية من خلال الدخول عبر الموقع الرسمي للشركة أو الاتصال على الرقم الموحد: 920001100، ثم اختيار خدمة العملاء، مؤكدة على ضرورة مطابقة قراءات العداد مع الفاتورة.

 

خدمات الفواتير

تقدم الشركة مجموعة من الخدمات الأخرى عبر خدمات الفواتير من خلال تعريفة الاستهلاك والحاسبة التقديرية وحساب قيمة الاستهلاك ورقم الحساب: الرمز المرئي والتحقق من رقم الحساب غير الصحيح ورمز التحقق غير صحيح، ويمكن لخدمات الفواتير قبول الشيكات المصرفية المصدقة في سداد فواتير الاستهلاك، أو سداد الفواتير عبر نقاط البيع المتوفرة في مكاتب خدمات المشتركين.

 

رقم لتسجيل المشتركين بخدمة الفاتورة الكهربائية

خصصت الشركة السعودية للكهرباء رقما مجانيا على شبكات الجوال الثلاث مُخصص لتسجيل المشتركين بخدمة الفاتورة الكهربائية، حيث يُرسل المشترك رقم حسابه الخاصة بالخدمة الكهربائية إلى الرقم «500120» عبر رسالة نصية ليتلقى معلومات وتفاصيل الفاتورة، وليس للاعتراض عليها.

 

الشكاوى أو الاعتراض على قيمة الفاتورة وتصحيحها

أكدت الشركة أن أي مشترك يمكنه تقديم الشكاوى أو الاعتراضات الخاصة بقيمة الفاتورة من خلال تطبيق الكهرباء، ورقم الاتصال الموحد: “920001100”، أو من خلال الموقع الإلكتروني للشركة، بالإضافة إلى حساباتها المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي والتي من بينها alkahraba@ وحساب العناية بالمشتركين alkahrabacare@بموقع التواصل الاجتماعي تويتر، وكذلك أيضا خدمة الرسائل القصيرة المجانية بالهاتف الجوال عبر الرقم الموحد لجميع الشبكات “500120”.

 

رأس مال الشركة

يبلغ رأس المال المدفوع للشركة السعودية للكهرباء 41.665.938.150 ريال سعودي مقسم على 4.166.593.815 سهم عادي بقيمة اسمية قدرها 10  ريالات سعودية للسهم الواحد وتشمل الأسهم المصدرة، وتملك الحكومة السعودية 74.3% منها تقريبًا، كما تملك شركة أرامكو السعودية 6.9% من الأسهم المصدرة، بينما يمتلك السعوديين 18.8% من الأسهم المتبقية.

 

خسائر الشركة خلال الرابع الأول من 2020

تراجعت النتائج المالية الأولية للشركة خلال الربع الأول من 2020، وسجلت زيادة في صافي الخسائر بنسبة 63.9 %، مؤكدة في بيان لها قبل عدة أيام عبر منصة السوق المالية السعودية “تداول”، وصافي الخسائر بلغ 2.44 مليار ريال في الربع الأول من 2020، مقارنة بـ1.489 مليار ريال خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وأضافت الشركة أن سبب الارتفاع في صافي الخسارة يعود بشكل أساسي إلى ارتفاع مصروف الطاقة المشتراة وأعباء التمويل، إضافة إلى تأثر الربع المماثل من العام السابق إيجابا بعكس مخصص، موضحة أنه تم تحديد الإيرادات التشغيلية المستهدفة للشركة للعام المالي 2019- 2020 بنحو 65.04 مليار ريال.

وأشارت الشركة إلى أنه من المتوقع أن يكون لهذا القرار أثر مالي إيجابي على النتائج المالية السنوية للشركة لعام 2019- 2020، وذلك بارتفاع تقديري للإيرادات التشغيلية في عام 2019 بنحو 1.1 مليار ريال، مبينة أن إقرار حساب الموازنة يأتي في إطار إصلاحات تنظيمية لقطاع الكهرباء لضمان استدامة وكفاءة قطاع الكهرباء في المملكة العربية السعودية ووفقاً لرؤية المملكة 2030.

 

أرباح الشركة السعودية للكهرباء

أعلنت الشركة السعودية للكهرباء فى وقت سابق عن النتائج المالية السنوية التقديرية للفترة المنتهية في نهاية عام 2019، أنها حققت إجمالي أرباح بلغ 5.980 مليار ريال، مقارنة مع 5.920 عن السنة التي سبقتها، بارتفاع بلغ 1.013 %.

وبلغ صافي أرباح الشركة بعد الزكاة والضريبة، بلغ 1.415 مليار ريال، بانخفاض 19.464 %عن العام السابق الذي سجل صافي أرباح 1.757 مليار ريال، وارتفعت الإيرادات بنسبة 1.523 %، وحققت معدلات نمو فى قطاع الإيرادات  65.040 مليار ريال خلال 2019 مقارنة مع 64.064 مليار ريال في العام الذي سبقه.

وحققت الشركة إجمالي في الربح التشغيلي قدر بنحو 6.572 مليار ريال، بارتفاع 9.242% عن العام السابق الذي بلغ 6.016 مليار ريال، وبلغ إجمالي الدخل الشامل للشركة 677 مليون ريال، بانخفاض 71.362 %عن العام السابق الذي حققت الشركة فيه 2.364 مليار ريال.

 

كما بلغ إجمالي حقوق المساهمين “بعد استبعاد حقوق الأقلية”، 73.605 مليار ريال، بانخفاض 0.099 % عن العام السابق مع 73.678 مليار ريال، فيما حقق سهم الشركة ربحية 0.34 ريال، مقارنة مع 0.42 ريال للعام السابق.

 

إجراءات الشركة الاحترازية لمكافحة كورونا

أكدت الشركة السعودية للكهرباء أنها اتخذت كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية فى إطار خطة المملكة العربية السعودية لمكافحة فيروس كورونا المستجد، التي من شأنها حماية موظفيها ومراجعيها، وتم توقيف دخول الزوار إلى منشآتها، ووجهتهم لاستخدام الأنظمة البديلة عبر مركز خدمة المشتركين والهاتف الموحد “920001100”، أو مراكز استقبال بلاغات الأعطال”933″

 

الشركة السعودية للكهرباء

وتُعد السعودية للكهرباء أكبر شركة في مجال الطاقة الكهربائية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث ساهمت في تقدم ترتيب المملكة في مجال الحصول على الكهرباء لقطاع الأعمال إلى المرتبة 18 بين 190 دولة وفق تقرير ممارسة الأعمال 2020 الصادر عن البنك الدولي.

 

وتقدم الشركة مجموعة من الخدمات من خلال تقليصها عدد إجراءات الحصول على الكهرباء إلى إجراءين، إلى جانب خدمات تخفيض مدة إيصال الخدمة إلى 9 أيام، بالإضافة إلى تقليل التكلفة على المشتركين الجدد من خلال خدمة “برق”، كما تقدم خدمة تطبيق نظم المعلومات الجغرافية GIS لتقليل عدد زيارات الموقع، واستحداث مراكز لمتابعة الطلبات.

 

توزيع 749.3 مليون ريال أرباح عن 2019

أوصى مجلس إدارة الشركة السعودية للكهرباء في اجتماعه الأخير خلال شهر أبريل الماضي الذي عقد للجمعية العامة لمساهمي الشركة بصرف 749.3 مليون ريال أرباح نقدية عن العام المالي 2019 بحصة توزيع 70 هللة للسهم وبعدد أسهم مستحقة 1.070.418.495.

ها قد انتهينا من التعرف على رقم الشركة السعودية للكهرباء وقد تعرفنا على جميع الخدمات التي تقدمها وقد تحدثنا في مقال سابق عن معرفة فاتورة الكهرباء بالمملكة العربية السعودية .

219 مشاهدة