طريقة تفعيل المحفظة في الراجحي

كتابة: admin - آخر تحديث: 29 أغسطس 2020
طريقة تفعيل المحفظة في الراجحي

طريقة تفعيل المحفظة في الراجحي

طريقة تفعيل المحفظة في الراجحي

تعد طريقة تفعيل المحفظة في بنك الراجحي بالتفاصيل وبأسهل الطرق من أهم المواضيع التي يبحث عنها عملاء بنك الراجحي المعروف على نطاق واسع بالمملكة السعودية،حيث يهتم المتداولين للأموال الرقمية بالدولة والمستثمرين في الأسواق السعودية الخاصة بالأسهم بكيفية استخدام محفظة الراجحي والاستفادة من عروضها ومميزات تفعلها، واستخدامها في كافة خدمات بنك الراجحي المالية والاستثمارية.

 

نبذة عن بنك الراجحي

يعتبر بنك الراجحي من أضخم وأكبر البنوك الإسلامية الموجودة بالمملكة العربية السعودية وفي العالم بصفة عامة وأقدمها في التأسيس، حيث أشرف على تأسيسه 4 أشقاء وهم عبد الله ومحمد وصلاح وسليمان عبد العزيز الراجحي، وكان ذلك عام 1957م، كان بداية رأس المال التي تأسس بها مصرف الراجحي المدفوعة 6.77 دولارا أمريكيا، وبأصول قدرها 80 مليار دولار، كما يمتلك مجموعة كبرى من موظفين المتميزين.

كما يضم بنك الراجحي شبكة ضخمة وواسعة تتضمن ما يزيد عن 570 فرعا، وحوالي 152 فرعا تم تخصيصهم للسيدات فقط، في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، كما يضم عددا كبيرا من ماكينات الصرف الآلي التي تزيد عن 4.794 مكينة، وعدد 74.612 محطة تثبت لدى التجار للنقاط الطرفية لخدمة قاعدة عملائها بالمملكة السعودية.

كما أن بنك الراجحي الإسلامي يتميز بالخبرة والريادة على مدار 60 عاما سابقة بشهادة جميع عملائه، في مجال الأنشطة التجارية والأعمال والخدمات المصرفية.

 

معلومات عن المحفظة المالية والبطاقات الائتمانية من مصرف الراجحي

يقدم بنك الراجحي العديد من الخدمات المهمة مثل الحصول على البطاقات الائتمانية المختلفة، وتعتبر خدمة المحفظة المالية واحدة من أهم الخدمات التي يمنحها مصرف الراجحي لعملائه؛ لذلك سوف نقوم بتوضيح طريقة وخطوات تفعيلها وأهم شروطها فيما يلي:

يتيح مصرف الراجحى الكثير من الخدمات التي تتم باستخدام البطاقات الائتمان الخاصة بالشراء وعمليات التسوق من خلال الإنترنت، وتعد بطاقات بنك الراجحي من أول البطاقات التي تتميز بالخصائص والمميزات الكثيرة والفريدة.

لم يعد من الصعب الحصول على البطاقات الائتمانية الخاصة بالتسوق واستخدامها مع بنك الراجحي، حيث إنه في أغلب الحالات تكون هذه البطاقات بدون شروط صعبة والاستلام يكون خلال نفس اليوم. وفي حالة استلام بطاقة الفيزا لابد من القيام بتنشيطها وتفعيلها ثم شحنها وبعد ذلك تكون جاهزة للاستخدام في التسوق.

 

 طريقة تفعيل المحفظة في الراجحي

هناك أكثر من طريقة يمكن من خلالها تنشيط وتفعيل المحفظة الراجحة، وسوف نتحدث في هذا المقال عن 3 طرق تعد هى الأشهر والأسهل بالنسبة لتفعيل المحفظة من بنك الراجحي. 

الطريقة الأولى: تعد هذه الطريقة غير مباشرة التعامل مع البنك، حيث لتفعيل المحفظة في بنك الراجحي، كل ما يجب حدوثه هو أن تكون قد حصلت على أسهم خاصة بشركة ما أو بشخص ما، وبهذه الطريقة تكون قد حصلت على محفظة مالية ببنك الراجحي.

الطريقة الثانية: تعد هذه الطريقة هي الأسهل والتي تحقق الهدف من الحصول على المحفظة في بنك الرابحي بكل سهولة، ولابد من الاكتتاب بواحدة من الشركات، وبهذا تكون قد حصلت على المحفظة الخاصة بك التي يمكن استخدامها في التداول أو الشراء أو التسوق.

الطريقة الثالثة: تحتاج هذه الطريقة لتمويل شخصي أو رأس مال خاص بك، حيث لابد من إيداع مبلغ معين يحدده البنك ويكون تقريبًا 500 ألف ريال سعودي حتى تتمكن من تفعيل المحفظة من بنك الراجحي.

 

مميزات تفعل المحفظة المالية في الراجحي

 

بعد ذكر طريقة تفعيل المحفظة من الراجحى لابد من ذكر المميزات التي تحظى بها من خلال تلك المحفظة، حيث أن بنك الراجحي يقدم العديد من المميزات الخاصة بمحفظة الراجحي المالية لعملائه والتي من أهمها:

  • لا يشترط الذهاب لأحد فروع مصرف الراجحي وطلب تفعيلها، بل أتاح المصرف إمكانية طلبها وشحنها للمنزل.
  • إمكانية الحصول عليها وتفعيلها عن طريق خدمة مباشر المميزة التي يقدمها بنك الراجحي من خلال الإنترنت.
  • من مميزات امتلاكك محفظة الراجحي التميز بأفضل سعر أثناء عملية التحويلات في حالة التعامل مع محفظة أو حساب أخر.
  • لا تستغرق المحفظة الكثير من الوقت لاستخراجها، حيث يمكن طلبها وتفعيلها واستلامها في الوقت نفسه.
  • تعد محفظة الراجحي هي الوحيدة التي لا تفرض خصومات على عملية الشراء، إذا كانت هذه العملية تتم بعملة مختلفة عن العملة المحلية الخاصة بالمملكة السعودية وهي الريال السعودي.
  • تتيح المحفظة إمكانية استقبال أو إرسال الأموال منها أو إليها بخطوات بسيطة جدًا وسهلة.
  • تقدم محفظة العديد من الخصومات والعروض المختلفة والمميزة في أحوال كثيرة، فيمكن أثناء التسوق الاستمتاع بهذه الخصومات الخاصة بمحفظة الراجحي.

ما هي الشروط اللازمة لفتح محفظة بنك الراجحي

سوف نعرض في هذه الفقرة الشروط الأساسية التي يجب توافرها لفتح محفظة في بنك الراجحي وهى:

  1. لا تحتاج خدمة إنشاء أو فتح محفظة في مصرف الراجحي إلى مقابل مالي حيث يوفر البنك هذه الخدمة مجانًا بدون أي رسوم على الإطلاق.
  2. كما أنه لا تتوفر شروط إلزامية لفتح محفظة عن طريق الإنترنت، بل يقدم المصرف الكثير من التسهيلات لعملائه وجعل كل ما تريده هو توفير رقم المحفظة وتوفير رقم حسابك الخاص ورقم بطاقتك.
  3. كما يُطلب منك خلال فتح المحفظة بعض البيانات الخاصة بك، وإدخالها على الموقع الرسمي الخاص ببنك الراجحي للأمان، وتكون هذه البيانات مثل” رقم بطاقتك المصرفية والرقم السري الخاص بها والإيميل الخاص بك ورقم الجوال أحيانًا”، وذلك للتأكد من امتلاكك لهذا الحساب البنكي وفتح محفظة الراجحي لك.

إرشادات مهمة لحماية محفظتك في الراجحي

  • يجب عليك عدم إدخال أي معلومات سرية خاصة بمحفظتك في بنك الراجحي مثل رقم المحفظة أو رقم PIN رقم التعريف الشخصي أو رقم التحقق العشوائي أو كلمة المرور إلى أي موقع غير الموقع الرسمي الخاص بمصرف الراجحي الأصلي فقط.
  • لابد من تفعيل خاصية تلقي الإشعارات لمستخدمين الإنترنت في التعاملات المالية التابع لمصرف الراجحي، ومتابعة تلقي الإشعارات من الرسائل القصيرة والاطلاع عليها باستمرار في أي وقت للتأكد من الإجراءات التي تتم داخل محفظتك وعدم اختراقها من قبل أي شخص والتحكم بها.
  • لا تقوم بالضغط على أي رابط تم استلامه من خلال رسائل البريد الإلكتروني إلا الروابط المرسلة من الموقع الرسمي، لأن هذه الروابط الأولى يمكن أن تكون روابط اختراق لها عناوين مختلفة عن محتواها.
  • التخلص من رسائل البريد أول بأول باستخدام برامج الفلترة، لمنع الاحتيالية أو التعرض لها من خلال هذه الرسائل.
  • استخدام برامج للحماية من الفيروسات والاحتيال والتجسس حتى تتخلص من الفيروسات التي يمكن أن يكون هدفها الاختراق أو الاحتيال.
  • لابد من مراجعة التقارير الخاصة بمحفظتك في الراجحي الخاصة بائتمانك ومراقبتها باستمرار وبشكل دوري. 
  • متابعة المعاملات المالية التي تقوم بها وعمليات تحويل الأموال من محفظة الراجحي أو إليها بالاتصال بخدمة العملاء الخاصة بمصرف الراجحي بعد إجراء الخدمة المرغوب فيها مباشرة للتأكد من البيانات والمعلومات التي قمت بإرسالها أو استلامها على الفور.
  • يجب التأكد من حقيقة العناوين المرسلة التي تبدو كأنها قادمة من خلال موقع مصرف الراجحي، حيث إنها يمكن أن تكون مزورة، حيث أن إرسال العناوين الغير أصلية من أكثر الطرق التي يمكن من خلالها الخداع والاحتيال.
  • لا تقوم بالضغط على الروابط أو العناوين الطويلة التي تظهر وكأنها رابط خاص ببنك الراجحي، حيث بمجرد الضغط عليها سوف تقوم بنقلك إلى موقع مختلف غير آمنة.

28 مشاهدة