علاج ديستلافيل .. الاستخدام والتفاعلات

كتابة: admin - آخر تحديث: 8 يونيو 2020
علاج ديستلافيل .. الاستخدام والتفاعلات

يستخدم علاج ديستلافيل بشكل شائع لتخفيف الأعراض المؤلمة الضغط المؤلم، وتورم في البطن، وفواق، وغيرها من الحالات. تحذيرات عند استخدام دواء ديستلافيل يجب على المرأة الحامل أو المرضع قبل استخدام دواء ديسفلاتيل عدم تناول أي أدوية أخرى مثل العشبية والمكملات، كما يرجى استشارة طبيبك دائمًا لمعرفة الفوائد والمخاطر المحتملة قبل تناوله.

 

تفاعلات دواء ديسفلاتيل

تتفاعل الأدوية مما يزيد من خطر الآثار الجانبية الخطيرة لتجنب أي تفاعلات دوائية محتملة، ويجب الاحتفاظ بقائمة بجميع الأدوية التي تستخدمها (بما في ذلك الأدوية التي تستلزم وصفة طبية والأدوية التي لا تتطلب وصفة طبية والمنتجات العشبية) ومشاركتها مع طبيبك والصيدليمن أجل سلامتك، لا تبدأ أو توقف أو تغير جرعة أي أدوية دون موافقة طبيبك.

قد يتفاعل ديسفلاتيل مع الطعام أو الكحول عن طريق تغيير طريقة عمل الدواء أو زيادة خطر الآثار الجانبية الخطيرة يرجى مناقشة مع طبيبك أو الصيدلي أي تفاعلات غذائية أو كحولية محتملة قبل استخدام هذا الدواء.

ولتجنب أي تفاعلات دوائية محتملة، يجب عليك الاحتفاظ بقائمة بجميع الأدوية التي تستخدمها (بما في ذلك الأدوية التي تستلزم وصفة طبية والأدوية التي لا تتطلب وصفة طبية والمنتجات العشبية) ومشاركتها مع طبيبك والصيدلي، من أجل سلامتك، لا تبدأ أو توقف أو تغير جرعة أي أدوية دون موافقة طبيبك

 

جرعه ديستلافيل

يجب استشارة الطبيب أو الصيدلي قبل استخدام ديستلافيل،  كما يجب تناول ديسفلاتيل، ويجب استشارة الطبيب أو عن طريق الاطلاع على المعلومات الموجودة على الملصق.

للبالغين: الجرعة المعتادة هي 40 إلى 125 مجم 4 مرات في اليوم، بعد الوجبات وفي وقت النوم أو قد تكون الجرعة 150 مجم 3 مرات في اليوم بعد الوجبات، ويجب ألا تزيد الجرعة عن 500 مجم في 24ساعة.

للأطفال: لم يتم تحديد الجرعة في مرضى الأطفال، قد يكون غير آمن لطفلك، ومن المهم دائمًا فهم سلامة الدواء تمامًا قبل الاستخدام، يرجى استشارة طبيبك أو الصيدلي لمزيد من المعلومات.

 

ماذا في حالة نسيان جرعة دواء ديستلافيل

في حال نسيان جرعة يجب استخدامها بمجرد ملاحظة ذلك، إذا كان قريبًا من وقت الجرعة التالية، فتجاوز الجرعة الفائتة واستأنف جدول الجرعات، ولا تستخدم جرعة إضافية لتعويض الجرعة الفائتة، ويرجى استشارة الطبيب لمناقشة التغييرات في جدول الجرعات أو جدول جديد لتعويض الجرعات الفائتة، إذا فاتتك جرعات كثيرة جدًا مؤخرًا.

 

جرعة مفرطة  *ماذا في حال تناول

لا تستخدم أكثر من الجرعة الموصوفة  من علاج ديستلافيل إن تناول المزيد من الأدوية لن يحسن من أعراضك؛ بدلا من ذلك قد تسبب التسمم أو آثار جانبية خطيرة إذا كنت تظن أنك أو أي شخص آخر قد تناول جرعة زائدة من، يرجى الذهاب إلى قسم الطوارئ لأقرب مستشفى أو دار رعاية أحضر معك علبة دواء أو حاوية أو ملصق لمساعدة الأطباء بالمعلومات الضرورية، لا تعط أدويتك لأشخاص آخرين حتى إذا كنت تعلم أن لديهم نفس الحالة أو يبدو أنهم قد يعانون من حالات مماثلة. هذا قد يؤدي إلى جرعة زائدة.

 

التخزين

يفضل تخزين ديسفلاتيل في درجة حرارة الغرفة بعيدًا عن الضوء والرطوبة المباشرين لمنع تلفها، ويمنع تخزينه في الحمام أو الثلاجة، كما يجب تفحص عبوة المنتج للحصول على تعليمات حول التخزين، أو اسأل الصيدلي من أجل السلامة، يجب عليك الاحتفاظ بجميع الأدوية بعيدًا عن الأطفال والحيوانات الأليفة.

 

ويحظر التخلص منها أو صبها في المرحاض أو صبها في مصرف ما لم يطلب منك ذلك من المهم التخلص من هذا المنتج بشكل صحيح عندما تنتهي صلاحيته أو لم تعد هناك حاجة إليه استشر الصيدلي للحصول على مزيد من التفاصيل حول كيفية التخلص من منتجك بأمان

ها قد انتهينا من التعرف على جميع تفاصيل دواء “ديستلافيل” وقد تحدثنا في مقال سابق عن دواء ليريكا .

المصدر : 1 ، 2

 

51 مشاهدة