معرفة الرصيد زين السعودية رقم معرفة رصيدي زين

كتابة: admin - آخر تحديث: 17 مارس 2020
معرفة الرصيد زين السعودية رقم معرفة رصيدي زين

 معرفة الرصيد زين السعودية يستخدم الكثير من سكان دول الخليج، وكذلك المملكة العربية السعودية خطوط زين الشهيرة، حيث أنها تعتبر من أفضل الشركات في الوطن العربي، ويرغب الكثير ممن يستخدمون هذا الخط معرفة الطريقة الخاصة بالتعرف على رصيدهم، وذلك حتى يكونوا على دراية وعلم بالموعد الخاص بإعادة الشحن مرة أخرى، وكذلك قيمة الرصيد الذي تم استهلاكه في وقت معين، وسوف نتعرف على الطريقة في السطور القادمة.

 معرفة الرصيد زين السعودية

خدمات شركة زين
اكواد شحن زين

 

خطوات معرفة رصيدي زين

معرفة رصيدي زين تتعدد الخطوات والطرق التي يقوم مستخدمي شبكة زين بالاستعلام عن الرصيد الخاص بهم، فإن معرفة رصيد زين تتم عن طريق ثلاث طرق سهلة وبسيطة، وتتمثل تلك الطرق في الــــــآتي…:

كود الاستعلام عن الرصيد رقم معرفة رصيد زين

تعتبر هذه الطريقة هي الأهل على الاطلاق، وهي من أولى الطرق الخاصة بالاستعلام عن رصيد زين، وذلك من خلال طلب الكود الخاص بمعرفة رصيد زين، وهو الكود التـــالـي …” #142*”، ثم تقوم بالضغط على الزر الخاص بالاتصال بهاتفك، أو اختيار خط زين في حالة وجود أكثر من خط داخل الهاتف، ثم عليك بعدها الانتظار لثواني فقط، وسوف تصل إليك رسالة بها كافة التفاصيل الخاصة برصيدك.

الاستعلام عن الرصيد باستخدام موقع زين

يعد موقع زين على الأنترنت من أفضل المواقع التي تساعد الكثير من العملاء في معرفة العديد من الأشياء، حيث أن هذا الموقع يقوم بتقديم الكثير من الخدمات لعملائه، حيث يقدم هذا الموقع خدمة معرفة رصيد زين، وذلك من خلال تسجيل الدخول بالموقع بالحساب الشخصي.

 

معرفة رصيدي زين

من خلال الرابط التالي زين 

معرفة الرصيد زين

حيث أن هذا الرابط يمنحك تسجيل الدخول لموقع زين بالحساب الشخصي الخاص بكل عميل، وذلك بإدخال رقم الهاتف أو البريد الالكتروني، ثم بعدها الضغط على زر الدخول، وسوف يحولك الموقع لحسابك فوراً، الجدير بالذكر أن هذا الموقع يوفر لك عملية تسجيل بحساب جديد من خلاله، وذلك بالضغط على زر التسجيل، ومن ثم القيام بملء البيانات في الخانات التي سوف تظهر أمامك، وتأكيد رقم الهوية حتى يتم تفعيل الحساب الجديد لك الاستفادة بالخدمات المقدمة من الموقع.

معرفة رصيد زين من خلال التطبيق الخاص بزين

يعتبر من أروع الطرق للتعرف على الرصيد الخاص بك، حيث أن تطبيق زين يتيح لك معرفة الرصيد زين بكل سهولة ويسر، وذلك من خلال تحميل التطبيق والتسجيل برقم الهاتف عليه، ومن ثم يكون بإمكانك التعرف على العروض والخدمات المتاحة وأيضا الرصيد المتواجد في حسابك.

طريقة شحن رصيد زين
شحن رصيد زين

طرق شحن رصيد زين المختلفة

توجد العديد من الطرق الخاصة بشحن رصيد زين والتي تتمثل في الــــآتي…:

  • كود شحن رصيد زين

تعتبر من أفضل الطرق وأسهلها لشحن الرصيد زين، حيث انها تقتصر على كود بسيط يتم إدخاله وشحن الرصيد بكل سهولة، وهو من خلال ادخال كود *141* ثم القيام بكتابة الرقم الخاص بكارت الشحن وبعدها # والضغط على زر الاتصال أو اختيار جوال زين وسوف يتم شحن الكارت على الفور دون أي مشاكل.

  • التعليمات الصوتية لشحن رصيد زين

هو عبارة عن رقم مخصص للأشخاص الغير راغبين في استخدام أكواد الشحن، وذلك حسب كل عميل، حيث يقوم العميل بالاتصال على الرقم 1717 الخاص بشبكة زين، والاستماع إلى الارشادات الصوتية والقيام باستكمال التعليمات وشحن الرصيد بكل سهولة ويسر.

شحن زين أون لاين

من الطرق الفعالة أيضا لشحن رصيد زين هو قيام العميل بزيارة موقع زين اون لاين، وذلك من خلال الرابط التالــي: شحن رصيد زين 

ثم بعدها القيام باستكمال البيانات المطلوبة والمتمثلة في الآتي:

  • رقم الجوال الخاص بالعميل.
  • رقم الهوية.
  • قيمة الشحن المراد شحنها.
  • اختيار طريقة الشحن التي تود القيام بها.
كيفية معرفه رصيد زين
طريقة معرفه الرصيد في شركة زين

خدمات شركة زين للاتصالات

تتمتع شركة زين بأنها الأولى والأفضل في تقديم الخدمات المميزة للعملاء، حيث أنها قد أثبتت تفوقها في كثير من الخدمات على غيرها من الشبكات الأخرى، وهو جعل العملاء يفكرون فيها أولاً في حالة رغبتهم في شراء خطاً، كما أن الخدمات الخاصة بشبكة زين تتعدد وتكثر وهي التي تتمثل في التالي:

  • خدمة المكالمات الصوتية، حيث أثبتت شبكة زين جدارتها وتفوقها في المكالمات الصوتية التي يقوم بها العملاء مع بعضهم البعض.
  • خدمة الرسائل الصوتية، وهي من أفضل الخدمات المميزة.
  • خدمة الوسائط المتعددة، وخدمة الرسائل القصيرة.
  • خدمة الجيل الثالث وكذلك الجيل الرابع، وهي من أفضل الشبكات، حيث أن الجيل الرابع يقدم شبكة عالية الجودة في المكالمات وارسال الرسائل.
  • كذلك يوفر الجيل الرابع بشبكة زين خدمة انترنت سريعة ومميزة وهو ما يفضله الكثير من العملاء.
  • خدمة البيانات ذات القيمة المضافة.
  • خدمات المحتوى المختلفة، والتي تتمثل في الرنات وتحديث عناوين الأخبار وكذلك الأخبار الرياضية المختلفة، والخدمات المتعددة وكذلك الألعاب.

 

كيف يتم استخدام خدمة تحويل الرصيد زين

توجد بعض الملاحظات المقدمة من شبكة زين حول تحويل الرصيد من عميل لعميل… والتي تتمثل في الــآتي:

  • من المستحيل أن يقوم عميل بتحويل رصيد إلى عميل آخر غير مستخدم للخطوط المسبقة الدفع.
  • من الشيء المستحيل أيضا قيام العميل بتطبيق الخصومات خلال الشهر الغير مجاني.
  • ينتهي الرصيد المجاني بالخط مسبق الدفع، وذلك فور الانتهاء من الشهر المجاني.
  • في حالة ان إرادة العميل في تحويل النظام الموجود على الخط، إلى نظام أخر على نفس الخط، فسوف يخسر العميل كل ما لديه من رصيد مجاني، وسوف تتعامل معه الشركة على أنه من العملاء الجدد.
  • بالنسبة للعملاء المستخدمة لخدمة الفاتورة، فإن التفعيل سوف يبدأ فوراً بعد أن يتم اصدار أول فاتورة في الشهر الأول.

تاريخ شركة زين للاتصالات

تعتبر شركة زين من أفضل الشركات حول العالم العربي، حيث أنها تمتلك أقوى شبكة وأفضل خدمات وأقل تكلفة للمكالمة، وهو ما يجعلها الأولى في الأسواق، والمنافسة لكل الشبكات الأخرى، ويتمثل تاريخها في الــــآتي…:

  • بدأت شركة زين الخاصة بالاتصالات النشاط الخاص بها داخل المملكة العربية السعودية، وذلك منذ بداية عام 2008 ميلادياً، ومنذ بدايتها وهي تقوم بتقديم الكثير من الخدمات المميزة للعملاء جميعاً، مما ساعد بشكل كبير على زيادة مستمرة لعملائها.
  • الهدف الرئيس لشركة زين هو تشغيل كافة الاتصالات المتنقلة داخل المملكة العربية السعودية، والجدير بالذكر أن الشركة لا تقتصر فقط على تقديم خدماتها بالمملكة، بل انها توسعت لتقديمها في كثير من الدول العربية الأخرى، مثل الكويت والبحرين، وتمكنت الشركة في وقتاً قصيراً على اثبات مدى كفاءتها، واستطاعت الشركة خلال عام 2012 ميلادياً، أن تحظى باستخدام نصف حاملي الهواتف المحمولة بدولة الكويت.
  • أما بالنسبة للملكة العربية السعودية فقد استطاعت شركة زين ان تقوم بإنهاء الشبكة الخاصة بها في كثير من الأحياء والمدن المهمة، مما ساعدها بتوقيع عقداً للاتفاق مع الاتصالات السعودية، حتى تعمل على توفير الخدمة.
  • شركة زين تعتبر من الشركات الوحيدة والمميزة في المنطقة السعودية، حيث ان هذا ساعدها كثيرا في زيادة ومضاعفة عدد المستخدمين لها خلال عامي 2012 و2013، حيث استحوذت الشركة على حوالي ما يقرب لـ 69.9% من مستخدمي الهواتف المحمولة بالمملكة العربية السعودية، وهو ما ساعدها على تقديم أفضل الخدمات للعملاء القدامى، ومحاولة كسب العملاء الجدد.

ان كنت احد مستخدمي شرائح موبايلي فقد تحدثنا في مقال سابق عن معرفة رصيد موبايلي عموماً في هذا المقال قدمنا كل مايلزم من اجل معرفة رصيد زين.

292 مشاهدة